صنعاء - الجمارك خاص
 
عقد اليوم الأحد 30جماد الآخر  1444هـ الموافق 22يناير  2023م بديوان عام المصلحة اجتماع برئاسة كلاً من المهندس عادل احمد مرغم رئيس مصلحة الجمارك والدكتور علي محمد عباس رئيس الهيئة العليا للأدوية.  
 
وفي بداية الاجتماع تم استعراض المقترحات والتوصيات التي طرحت في الاجتماع السابق بين المصلحة والهيئة والاجراءات التي اتخذت حيالها. 
 
وتركز النقاش في الاجتماع  حول آلية التعامل مع الأدوية المهربة والمضبوطة في المكاتب والمراكز الجمركية وغيرها من الاجراءات وضرورة استمرار التنسيق بين المصلحة والهيئة عبر اللجنة الفنية المشتركة التي تم الاتفاق على تشكيلها في اقرب وقت والتي ستعمل على حل أي اشكاليات أو معوقات أولا بأول.
 
من جهة اخرى دعا المجتمعون شركات الادوية المحلية والتجار لاستيراد الأدوية عبر مطار صنعاء الدولي لما لذلك من ايجابيات في سلامة وسرعة نقل الدواء والمزايا والتسهيلات الممنوحة وانعكاس ذلك على سعر الدواء للمواطن. 
 
حضر الاجتماع وكيل المصلحة المساعد للشؤون الفنية الأستاذ عبدالكريم راصع ومدراء عموم القيمة والتعريفة والضابطة والعلاقات والتعاون الدولي ومدير عام مكتب الرئيس وعدد من المختصين بالمصلحة وكذلك عدد من المختصين بالهيئة العليا للأدوية.