الثلاثاء، 25 جمادى الآخرة 1444هـ الموافق 17 يناير 2023
 
حجة - سبأ:
 
تفقد نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير المالية الدكتور رشيد عبود أبو لحوم ومحافظ حجة هلال الصوفي اليوم سير العمل بهيئة المستشفى الجمهوري بحجة.
 
واطلع نائب رئيس الوزراء والمحافظ الصوفي ومعهما عضو مجلس النواب الدكتور أحمد نصار، ورئيس الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف عادل بادر، على مستوى الخدمات الطبية المقدمة في أقسام ومراكز الهيئة.
 
واستمعوا من رئيس هيئة المستشفى الجمهوري الدكتور إبراهيم الأشول إلى عرض حول الخدمات المقدمة للمواطنين خلال العام الماضي وعدد المترددين على مراكز وأقسام الهيئة.
 
وأثناء الزيارة وجه نائب رئيس الوزراء بتوفير منظومة طاقة شمسية متكاملة للهيئة بقدرة 250 كيلو وات بدعم حكومي من وزارتي المالية والصحة العامة والسكان.
 
كما وجه بصرف 30 مليون ريال من صندوق دعم وتنمية الحديدة، ووحدة التدخلات المركزية التنموية الطارئة بوزارة المالية، لنقل مولدات الهيئة وشراء كابلات كهربائية.
 
وأكد الدكتور أبو لحوم الحرص على دعم هيئة المستشفى الجمهوري بحجة تنفيذا لتوجيهات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى، بالاهتمام بالمرافق الخدمية في المحافظة لتخفيف معاناة المواطنين.
 
وأشار إلى أن تزويد الهيئة بالطاقة الشمسية يأتي في إطار الحرص على توفير جزء من احتياجاتها من الكهرباء وتخفيف الاعتماد على المولدات الكهربائية.. مشيدا بمستوى الخدمات الطبية والعلاجية والتشخيصية التي تقدمها الهيئة للمواطنين من كافة مديريات المحافظة.
 
فيما ثمن المحافظ الصوفي اهتمام القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى ودعم نائب رئيس الوزراء، وزير المالية لهيئة المستشفى الجمهوري لتخفيف معاناة المرضى.
 
بدوره أوضح رئيس هيئة المستشفى الجمهوري أن رفد الهيئة بالمنظومة الشمسية سيسهم في تجاوز العديد من الصعوبات التي تواجهها في توفير الطاقة الكهربائية بالمولدات.
 
رافقهم خلال الزيارة نائب رئيس الهيئة الدكتور خالد العفاري، ومدير مكتب المالية بالمحافظة يحيى الوزان.