تفقد نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير المالية الدكتور رشيد عبود أبو لحوم ومحافظ حجة هلال الصوفي اليوم مستوى تنفيذ المرحلة الثانية من المبادرات المجتمعية في مجال الطرق بمديرية مبين. 
 
وتشمل المرحلة الثانية 23 مبادرة مجتمعية بتكلفة 259 مليون ريال، ساهمت وحدة التدخلات المركزية التنموية الطارئة بوزارة المالية فيها بمبلغ 86 مليون ريال. 
 
واطلع نائب رئيس الوزراء ومعه المحافظ الصوفي وأمين عام المجلس المحلي بالمحافظة إسماعيل المهيم، وعضو مجلس النواب الدكتور أحمد نصار ورئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء اليمنية سبأ نصر الدين عامر، ورئيس الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف عادل بادر على سير العمل في تنفيذ مبادرة شق ورص وبناء جدران ساندة لطريق كوكبان الجاهلي بتكلفة 63 مليون ريال. 
 
وتفقدوا مبادرات شق ورص وبناء جدران لطرق الحاجر - شمسان الأعلى بتكلفة ستة ملايين ريال، ومنطقة بين العنب بتكلفة ثلاثة ملايين و600 ألف ريال، وطلعة بيت سرور بتكلفة أربعة ملايين ريال، والغولتين بتكلفة 16 مليون ريال، وشق وتوسعة طريق القنزعية - المحربة - بيت عامر بتكلفة ستة ملايين و900 الف ريال. 
 
ووجه نائب رئيس الوزراء بشراء "بوكلين" للمديرية بتكلفة 50 مليون ريال تساهم وحدة التدخلات المركزية التنموية الطارئة بمبلغ 10 ملايين ريال، والسلطة المحلية 25 مليون ريال، فيما يساهم أبناء المديرية بمبلغ 15 مليون ريال. 
 
كما تم إقرار مشروع مياه بني الشومي في مديرية مبين الذي يتكون من منظومة تشغيل متكاملة "ألواح شمسية - إنفرترات - غطاسات - محركات" على ثلاث مراحل بتكلفة 168 الف دولار وبقدرة 155 كيلو وات، ويخدم المشروع أكثر من 12 ألف نسمة. 
 
وأكد الدكتور أبو لحوم أن الزيارة لمديرية مبين تأتي للاطلاع على مستوى تنفيذ المبادرات المجتمعية التي تنفذها وحدة التدخلات المركزية التنموية مع أبناء المديرية. 
 
وأشاد بتفاعل أبناء المحافظة في تنفيذ المبادرات المجتمعية.. مؤكدا الحرص على زيارة اغلب المديريات بناء على توجيهات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى وتأكيدهما على إيلاء محافظة حجة جل الاهتمام كونها من المحافظات التي حرمت من المشاريع، فضلا عن تفاعل أبنائها في تنفيذ المبادرات المجتمعية. 
 
كما أكد أبو لحوم الاستعداد لاستيعاب بقية المبادرات وتمويلها ضمن المرحلة الثالثة تقديرا لأبناء المديرية وتفاعلهم الكبير في تنفيذ المبادرات. 
 
فيما أشار المحافظ الصوفي إلى أن وحدة التدخلات المركزية بوزارة المالية تنفذ 23 من مشاريع المبادرات المجتمعية في مديرية مبين التي ستسهم في خدمة المواطنين. 
 
وثمن اهتمام القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى ودعم نائب رئيس الوزراء وزير المالية للمبادرات المجتمعية في مديريات المحافظة بما يسهم في توفير الخدمات للمواطنين. 
 
رافقهم خلال الزيارة مدير مديرية مبين منصور حمزة وعدد من مديري المكاتب التنفيذية.