الحديدة الأحد، 10 جمادى الأولى 1444هـ الموافق 04 ديسمبر 
 
اطلع رئيس مصلحة الجمارك يوسف علي زبارة  اليوم على مستوى سير العمل والأداء في جمرك ميناء الحديدة وذلك تنفيذا لتوجيهات  نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير المالية الدكتور رشيد عبود أبو لحوم.
وأكد رئيس مصلحة الجمارك في الاجتماع الذي ضم مدير عام جمرك ميناء الحديدة عبدالله حبيب ونائب مدير عام جمرك الميناء عادل عباس. ونائب مدير عام الجمرك للشؤون المالية محمد حمود وموظفي الجمرك، الحرص على تطوير العمل الجمركي وتذليل كافة المعوقات التي يواجهها الجمرك.
 
واشار الى ان التحولات النوعية التي يشهدها العمل الجمركي تتطلب من الجميع  الحفاظ على النجاح الذي تشهده بلادنا في هذا الجانب من خلال مضاعفة الجهود للارتقاء بمستوى الأداء. 
وناقش الاجتماع أوضاع الجمرك واحتياجاته وكافة الجوانب المتصلة بتأهيله للمرحلة القادمة في حال فك الحصار عن ميناء الحديدة..
ووجه رئيس المصلحة زبارة قيادة الجمرك بتكثيف الجهود للرفع والرقي بالعمل الجمركي بالميناء باعتباره انموذج للمكاتب الجمركية سواء البحرية والبرية والجوية ....ومشددا على ان يكون الجمرك تحت الجاهزية الكاملة في حال فتح ميناء الحديدة لاستقبال البضائع بعد فك الحصار ..
بدورهم أكد مدير عام الجمرك ونائبه والموظفين بأن الجمرك لن يألوا جُهدا في القيام بمهامه على أكمل وجه، مشيرين الى ان زيارة رئيس المصلحة للجمرك تشكل حافزا ودافعا لتخطي مختلف الصعوبات.