الأحد، 26 ربيع الآخر 1444هـ الموافق 20 نوفمبر 2022
 
 
 
 
 
ناقش اجتماع اليوم بمحافظة صعدة، ضم مدير مكتب رئاسة الجمهورية أحمد حامد، ونائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير المالية الدكتور رشيد أبو لحوم، ومحافظ صعدة محمد جابر عوض، مستوى تنفيذ مشاريع المبادرات المجتمعية بالمحافظة.
 
وتطرق الاجتماع الذي حضره رئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء اليمنية سبأ- رئيس التحرير نصر الدين عامر، وأمين عام المجلس المحلي بالمحافظة محمد العماد ووكيل وزارة المالية كمال خالد، ووكلاء المحافظة ومدراء المديريات والمكاتب التنفيذية، إلى ما تم إنجازه من قبل وحدة التدخلات المركزية التنموية الطارئة بوزارة المالية، في إطار المرحلة الأولى من تنفيذ المبادرات المجتمعية في مديريات المحافظة.
 
وفي الاجتماع، أكد مدير مكتب رئاسة الجمهورية، على أهمية وجود مصفوفات عمل متكاملة للمبادرات المجتمعية وقواعد بيانات شاملة لتسهيل عمل وحدة التدخلات الطارئة.
 
وأشار إلى ضرورة أن تشمل المصفوفات كافة البيانات التي تتضمن التفاصيل الخاصة بمتطلبات التنفيذ ومستويات الإنجاز والفترات الزمنية، والاحتياجات اللازمة لاستكمال الأعمال المطلوبة.
 
وشدد على أهمية تضافر الجهود لدعم وتشجيع المبادرات المجتمعية لمساندة الجهود الرسمية لتنفيذ المشاريع التي تلبي احتياجات المواطنين.
 
من جانبه أوضح نائب رئيس الوزراء، أن وحدة التدخلات المركزية التنموية الطارئة بوزارة المالية وتنفيذاً لتوجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى قامت بإنجاز عدد من مبادرات الطرق والمتمثلة في أعمال الشق والمسح والردم والرصف في عدد من مديريات المحافظة.
 
ولفت إلى أن الوحدة وبالتنسيق مع قيادة المحافظة ومكتب الأشغال تمكنت خلال الشهرين المنصرمين من إنجاز عدد من دراسات مشاريع المبادرات المجتمعية كمرحلة أولى، تليها مراحل أخرى لتشمل كافة مديريات صعدة في مختلف المجالات لتعويض المحافظة عن الحرمان الذي عانت منه خلال المراحل السابقة.
 
وشدد الدكتور أبو لحوم، على أهمية اضطلاع مدراء المديريات بدور فاعل في تحديد المبادرات المجتمعية، وإعداد الدراسات الخاصة بها، والاهتمام بدعم وتشجيع المبادرات تنفيذا لموجهات قائد الثورة، الذي يؤكد على أهمية دعم وتفعيل المبادرات المجتمعية باعتبارها أساس عملية التنمية.
 
ولفت إلى أهمية التركيز عند اعتماد المبادرات على المناطق الأكثر حرماناً واحتياجا وفق المعايير الموضوعة لذلك.
 
بدوره أشاد محافظ صعدة، بأداء وحدة التدخلات بوزارة المالية.. مثمنا اهتمام مدير مكتب رئاسة الجمهورية ونائب رئيس الوزراء بمتابعة تنفيذ المبادرات المجتمعية وتوفير المشاريع الخدمية لأبناء المحافظة.
 
وأشار المحافظ عوض، إلى أن المبادرات المجتمعية ستحظى والمساندة من السلطة المحلية في مختلف مديريات محافظة صعدة.