برعاية رئيس مصلحة الجمارك الأستاذ/ يوسف علي زبارة يقيم المعهد الجمركي  الدورة التدريبية العاشرة  والمكثفه في مجال المعاينة بأنواعها والتقييم  الجمركي وفقا للمادة السابعة لاتفاقية الجات وكذلك النظام المنسق، وذلك في المعهد الثقافي الجمركي لعدد 35  متدربا ومتدربة والتي تستمر للفترة من 27 سبتمر  وحتى  6 أكتوبر 2021م ويأتي ذلك استمرارا في برنامج تأهيل وتنمية مهارات الموظف الجمركي وتعزيز قدراته في إطار توجه قيادة المصلحة للارتقاء بمستوى اداء الموظف الجمركي.
أفتتح الدورة الاستاذ محمد الطاهش مستشار رئيس المصلحة حيث دعى المتدربين  الاهتمام بهذه الدورات لما لها من أهمية في الوصول لموظف جمركي شامل من خلال تلقي محاضرات للمعاينه السلميه اقتصاديا وصحيا وأمنيا بكافة مراحلها المستندية ومعاينة الصادرات وأعادة التصدير .
وأوضح الاستاذ عبدالكريم المنصور مدير المعهد الثقافي الجمركي  أن قيادة مصلحة الجمارك ممثله بشخص الاستاذ يوسف زبارة تسعى إلى الارتقاء بالعمل الجمركي من خلال التأهيل وتوفير المراجع الجمركية ، حيث حرصت قيادة المصلحة  دعم المعهد الجمركي ماليا وفنيا وتقنيا وايضا معنويا .
، ويحصل المتدربون في نهاية هذه الدورة على شهادات تقييمية لمستوى انضباطهم وتحصيلهم فيها، وسيتم تقييم ومراجعة الأداء بشكل دوري ومستمر لغرض تحسين مستوى الأداء وتجاوز الصعاب.