عُقدت اليوم الخميس 9 صفر 1443هـ الموافق 16 سبتمبر 2021م بمصلحة الجمارك ورشة عمل تعريفية حول آلية إعداد تقارير الإنجاز لمشاريع الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة وفق النماذج المُعدة لذلك.
حيث ترأس الورشة الأستاذ عدنان عبدالكريم الغفاري – وكيل المصلحة رئيس الوحدة التنفيذية للرؤية الوطنية بالمصلحة واستعرض مع جميع فرق المشاريع سير العمل في تلك المشاريع وعددها عشرة مشاريع تحتوي على عدد كبير من الأنشطة المختلفة في جميع الجوانب التشريعية والتنظيمية والتطويرية والأتمتة والقيمة والتعريفة الجمركية ومكافحة التهريب وتنمية الإيرادات وغيرها من الأنشطة، وذلك للاطلاع على المراحل التي وصلت إليه تلك المشاريع وتذليل أي صعوبات أو معوقات توجه تنفيذها.
من جانبه استعرض الأخ حميد الياجوري مع الحضور في الورشة الآلية المتبعة لإعداد تقارير الإنجاز للمشاريع وفق النماذج المعتمدة لذلك من وزارة المالية وضرورة الالتزام بها كونها تسهل العمل وتوحد العمل في جميع المشاريع باختلاف مجالاتها.
وفي ختام الورشة أكد الوكيل الغفاري على ضرورة الالتزام بجميع النماذج الخاصة بإدارة مشاريع الرؤية الوطنية والرجوع إليه من قبل أي فريق للمشاريع للمناقشة والتوضيح.