كرم الأستاذ يوسف علي زبارة رئيس مصلحة الجمارك صباح اليوم 26 يونيو، بديوان المصلحة الجندي نجم الدين عباس محمد العباسي،  أحد أفراد وحدة مكافحة التهريب بقوات النجدة.
وذلك لدوره البطولي والمشرف أثناء مرافقته لقاطرة  كانت محملة بمواد غذائية حسب إقرار صاحب الشأن في المركز الجمركي، لكن حال وصول الشحنة إلى إحدى مداخل أمانة العاصمة، قام التاجر ومعه مجموعة من المسلحين باعتراض الشاحنة ومحاولة إغراء الجندي بمبلغ كبير لإنزال مبيدات زراعية ممنوعة كانت مخفية تحت شحنة المواد الغذائية بيد أن الجندي رفض الإغراء والترهيب وأصر عليهم بمنعهم من محاولة إنزال المبيدات عنوة، اذ باشرهم  بإطلاق أعيرة نارية في الهواء مما جعلهم يلوذون بالفرار، وعلى الفور تم تعزيز الجندي بقوة أمنية اقتادت الشحنة مع المبيدات إلى مكتب جمارك ورقابة صنعاء لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالها.
هذا وأشاد رئيس المصلحة بهذا الانجاز المميز وبوطنية وشجاعة هذا الجندي وبما تقوم به وحدة مكافحة التهريب من دور مهم في حماية الوطن والمواطن، مؤكداً إصرار تحالف العدوان على اتباع الحرب الفاشلة والحصار الجائر بمحاولات إدخال كلما من شأنه الاضرار بالمجتمع في شتى المجالات.
وشدد الاستاذ زبارة في ختام كلامه على الاقتداء بالروح المتوقدة والمتأهبة لهذا الجندي في بذل المزيد من الجهود  ضد كل من تسول له نفسه المساس بسلامة وأمن الوطن والمجتمع.