تم تدشين دورة تدريبية في المعهد الثقافي الجمركي في مجال "النظام الاحصائي SPSS وتطبيقاته الجمركية" لعدد 14 متدرب من موظفي مصلحة الجمارك وذلك ابتداء من 27/10/2014 حتى 16/11/2014 لمدة 15 يوم. حيث تستهدف الدورة رفع القدرات العلمية والعملية للكادر الجمركي في الادرات العامة ذات العلاقة بالتقارير الاحصائية في اعمالها ومهامها بما يخدم الاختيار الافضل للبيانات وطرق جمعها وتحليلها تحليل علمي ( كمي ونوعي) والتنبؤ بالمتغيرات المستقبلية ومن ثم اتخاذ القرارات على اساس علمي معتمداً على التقارير الاحصائية.