رئيس المصلحة يؤكد على أهمية ربط التدريب بالعمل الميداني الجمركي
الجمارك: 12 ديسمبر 2013 أكد رئيس رئيس مصلحة الجمارك الأستاذ محمد منصور زمام في ختام الدورة التدريبية "أسس المعاينة السليمة ودورها في إنفاذ القوانين"، على أهمية التدريب وتنمية المهارات لموظفي الجمارك وربط المعرفة بالعمل الميداني وخاصة في المنافذ البعيدة والاستفادة من خبرات الجمركيين الميدانيين والكفاءات الجمركية المتخصصة، مشيراً إلى ضرورة تنمية المقدرة على تحليل المخاطر والتعرف السليم على إجراءات الأمن والسلامة الكيميائية والإسعافات الأولية، والأسس عند تطبيق قواعد النظام المنسق. وقد شارك في الدورة 40 متدرباً، تم اختيار 30 منهم من الدوائر الجمركية و 10 من الإدارات العامة ذات العلاقة بمحتوى الدورة من الديوان العام، وتهتم باستهداف المختصين في المعاينة والتصنيف والمنشأ والقيمة والإحصاء من المنافذ ورئاسة المصلحة.

