افتتح الأستاذ محمد عبدالغني القباطي وكيل مصلحة الجمارك، أواخر اكتوبر المنصرم في المعهد الثقافي الجمركي، دورة تدريبية لنظام تشغيل ليونكس للمهندسين والمبرمجين في الإدارة العامة لمشروع الأسكودا العالمي والإدارة العامة للنظام الآلي. وتهدف الدورة إلى إكساب المتدربين مهارات التعامل مع نظام تشغيل وصيانة النظام، وفق خطط منطقية مدروسة وإعداد الشبكات في النظام وإدارة ومراقبة النظام والعمليات الجارية. هذا وتقسم الدورة على ثلاثة مجموعات خلال فترة الدراسية التي ستنتهي في 5 ديسمبر القادم، وذلك بمعدل ثلاث ساعات يومياً، تتلقى فيها المجموعتين الأولى والثانية أساسيات وأمور تأهيلية في البرنامج، ثم تتلقى المجموعة الثالثة، وهي الخاصة بالمحترفين، تدريبات احترافية.